تعليم

شروط ورابط التسجيل في مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية خريف 2024

التعليم الافتراضي من أحدث أنواع الدراسة حاليا وهو التعليم يتم عبر منصات إلكترونية عن بعد عبر الانترنت  حيث يمكن للطلاب الوصول إلى المحتوى التعليمي والمحاضرات والمواد الدراسية من أي مكان وفي أي وقت.

وتعتبر الدراسة في الجامعة الافتراضية السورية محط اهتمام لكثير من التلاميذ سواء السوريين أو العرب في داخل سورية وخارجها فإضافة لجودة التعليم فيها وتصنيفها الجيد بين الجامعات على مستوى العالم، توفر أيضا بيئة سهلة للتعليم تتوائم مع الحياة العصرية في القرن الواحد والعشرين حيث يكون التعليم عن بعد عن طريق الحاسب بالكامل ماعدا تقديم الامتحانات الذي يتم عبر مراكز الجامعة المنتشرة في جميع المحافظات السورية إضافة لكثير من العواصم والمدن العربية والعالمية، أيضا تتميز الجامعة الافتراضية في مفاضلتها أنها تطلب معدلات أقل للناجحين في الثانوية العامة بالنسبة لـ المفاضلة العامة.

وتصدر الجامعة الافتراضية مفاضلة للقبول للطلاب للتسجيل بأحد فروعها سواء للدراسة الجامعية أو دراسة في برامج الماستر مرتين في السنة، مرة في فصل الربيع وتسمى المفاضلة S ومرة في فصل الخريف وتسمى F وبهذا الصدد نقدم لكم في سياق المعلومات كافة المعلومات عن مفاضلة الجامعة الافتراضية في خريف 2024 f24 و الصادرة في 15 تشرين الأول/أكتوبر. 

التقديم على مفاضلة الافتراضية في سوريا و العالم

اضافة الى الدراسة ضمن الأراضي السورية تتيح الجامعة الافتراضي الدراسة في كثير من بلاد العالم ومن هذه الدول: مصر، لبنان، تركيا،الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، ألمانيا، النمسا، المملكة العربية السعودية، العراق.

التخصصات المتاحة للجامعة الافتراضية السورية

الرسوم والأقساط الدراسية في الجامعة الافتراضية السورية

أقساط المقررات بالليرة السورية للطلاب السوريين ومن في حكمهم المقيمين داخل سورية، ابتداءً من الفصل الدراسي F23:

قسط المادةمعاهد تقانية/ إجازة / برامج الترقية50.000 ل.س
الماجستير / دبلوم التأهيل التربوي80.000 ل.س
الدكتوراه100.000 ل.س
قسط المقرر التطبيقيمعهد/إجازة الإدارة السياحية والفندقية180.000 ل.س
قسط مستوى اللغة الإنكليزيةجميع البرامج100.000 ل.س
مشروع التخرججميع برامج ماجستير التأهيل والتخصص300.000 ل.س
رسالة ماجستير الدراسات العليابرنامج ماجستير علوم الويب700.000 ل.س
قسط الأطروحةبرنامج الدكتوراه1.000.000 ل.س
تمديد الأطروحةدراسات عليا300.000 ل.س

مفاضلة الجامعة الافتراضية 2024

أعلنت الجامعــة الإفتراضية الســوريـة عـن بدء التسجيل الإلكتروني للطلاب الجـدد على مفاضلة الـفـصـل الـدراسـي خريف 2024 (F24) في جميـع تخصصات الجامعة الافتراضية سواء برامـج الإجازات الجامعية والمعاهد التقانية وبرامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي.

موعد التسجيل على مفاضلة الافتراضية خريف 2024

 اعتباراً من اعتباراً من اليوم الثلاثاء 15/10/2024 ولغاية يوم الخميس 24/10/2024.

الـمـعـدلات المـطـلـوبة في مفاضلة الافتراضية 2024

  • الهندسـة المعلوماتيـة 80% 
  • إعلام واتصال 70%
  • تقانـة المعلـومات 70% 
  • تقـانة اتصـالات 70% 
  •  حـقــوق 70%
  • علـوم الادارة 70% 
  • سـياحـة وفندقية 60% 
  • المعهد التقاني للحاسوب 60% 
  • معـهد ادارة اعمال 65%
  • المعهد السياحي والفندقي 55%
  • معهد الإدارة الهندسية والرقمنة 55%

رابط التسجيل على مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية f24

  • رابط التسجيل في المفاضلة : هنا
  • دليل القبول الجامعي في مفاضلة الافتراضية : هنا

موعد صدور نتائج المفاضلة 2024

تصدر نتيجة مفاضلة الجامعة الافتراضية السوري الخريف في نهاية العام خلال شهر كانون الأول 2024.

الدفع الإلكتروني للتقدم لمفاضلة الخريف 2024

تبدأ عملية الـدفـع الإلكتروني للطلاب في سورية عن طـريـق قنوات الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية المبينة آنفاً  وبنك الشرق والمؤسسة العامة للبريد فـي جـمـيع الـمحـافـظات بالليرة السورية والدفع المباشر باليورو والدولار للطـلاب غير السوريين عن طريق المصرف التجاري أو بنك الشرق  اعتباراً من اليوم الثلاثاء 15/10/2024 ولغاية يوم الأحد 27/10/2024 .

على جميع الطلاب المتقدمين للمفاضلة  تسديد قيمة الإيصال الخاص ببدل التقدم للمفاضلة وقيمته ( 40.000) ليرة سورية الذي يظهر في Student’s payment ID إضافة للإيصالات الخاصة بالحالات التالية:

  1. بالنسبة للطلاب المتقدمين على برامج الماجستير وبرامج الترقية BAIT و BACT  داخل سورية ممن لديهم اختبارات قبول عليهم تسديد الرسوم الامتحانية التي تظهر في إيصال الدفع مضاف إليها بدل التقدم للمفاضلة
  2.  بالنسبة للطلاب المتقدمين للمفاضلة خارج سورية لبرامج الإجازات الجامعية ودبلوم التأهيل التربوي ممن ليس لديهم اختبارات قبول تسديد الإيصال الخاص ببدل التقدم للمفاضلة و وقيمته (40.000) ليرة سورية الذي يظهر في Student’s payment ID.
  3.  بالنسبة للطلاب المتقدمين للمفاضلة خارج سورية لبرامج الماجستير والترقية في برامج BAIT و BACT عليهم تسديد بدل التقدم للمفاضلة بالليرة السورية وقدره ( 40.000) ل.س وفق آليات الدفع الموضحة أعلاه ودفع الرسوم الامتحانية الخاصة باختبارات القبول للمراكز الخارجية.

دليل الدفع للتسجيل في مفاضلة الجامعة الافتراضية 2024

  1. بالإمكان الدفع الإلكتروني عبر قنوات الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية هنا 
  2. بالإمكان الدفع بشكل نقدي مصطحبين إيصال الدفع لدى فروع بنك الشرق على رقم الحساب:  155166
  3.  تبدأ عملية الدفع المباشر للطلاب المقيمين خارج سورية اعتباراً من اليوم الثلاثاء 15/10/2024 ولغاية يوم الأحد 27/10/2024 سواء لدفع رسم بدل المفاضلة داخل سورية و تسديد رسوم اختبارات القبول في المراكز الخارجية حسب الملف المرفق هنا 
  4. بالإمكان الدفع نقداً عن طريق المؤسسة السورية للبريد مصطحبين إيصال الدفع  للاطلاع على عناوين المؤسسة السورية للبريد هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى