مجتمع

رابط تقديم اللوتري 2025 قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية 

تعتبر الهجرة والإقامة إلى الولايات المتحدة الأمريكية رغبة لكثير من الأشخاص الذين يتوقون لتحسين أحوالهم المعيشية والبحث عن فرص جديدة سواء كانت بالعمل أو الدراسة أو نمط المعيشة، ولهذا الغرض تدير وزارة الخارجية الأمريكية برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة وهو برنامج سنوي للهجرة إلى الولايات المتحدة يوفر فرصة لحوالي خمسين ألف مهاجر من دخول الولايات المتحدة كل عام من بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة إلى أمريكا،  ويتم اختيار المقبولين عشوائيا من خلال نظام إلكتروني.

ويتم التقديم على هذا البرنامج والذي يعرف باللوتري أو قرعة الهجرة الى أمريكا بشكل فردي من خلال الموقع الرسمي الذي نضع رابطه المباشر في سياق هذا المقال التوضيحي عن رابط التقديم وشروطه وآليته ونتائجه، ولا يُنصح للتقديم باستخدام الوكلاء، حيث لا يضمنون القبول ويمكن أن يتسببوا في أخطاء، وقد تتعرض لمحاولات الاحتيال من قبل البعض.

التقديم في اللوتري إلى الولايات المتحدة يتم باللغة الإنجليزية فقط، النموذج الإلكتروني الذي يجب ملؤه متاح باللغة الإنجليزية، ويُطلب من المتقدمين تقديم جميع المعلومات والبيانات المطلوبة باللغة الإنجليزية ولكنه بسيط جدا ويمكن الاستعانة بـ مترجم جوجل أوي أي أداة ترجمة أو قاموس انجليزي لترجمة البيانات المطلوبة.

وقبل الانتقال إلى تقديم رابط اللوتري 2026 وشروط التقديم وملئ النموذج وطريقة تسجيل البيانات نود تقديم إحاطة بسيطة عن مميزات العيش في الولايات المتحدة و على ماذا ستحصل في حال قبولك في قرعة اللوتري الهجرة إلى أمريكا.

مميزات العيش في أمريكا

توفر الولايات المتحدة، باعتبارها واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم، ظروفًا وفرصًا معيشية متنوعة، حيث توفر المدن نمط حياة مزدحم سريع الخطى كما توفر المناطق الريفية حياة أكثر هدوءًا وأقرب إلى الطبيعة، وفي كلا الحالتين  تتوفر فرص عمل واسعة، ومرافق تعليمية، وجودة خدمات الرعاية الصحية، على الرغم من أن التكاليف ومستويات المعيشة يمكن أن تختلف بشكل كبير من منطقة إلى أخرى ومن المدينة إلى الريف، ويمكن الحصول على فرص عمل كثيرة في أمريكا خاصة إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية ونقدم لكم أبرز مميزات العيش في أمريكا:

  • توفر فرص العمل العديدة  والحد الأدنى للأجور استقرار مالي للأفراد والعائلات.
  • يمكن للمواطنين الأمريكيين أن يتقدموا للعمل في الجهات الحكومية بسهولة وفي أي وظيفة بحسب الكفاءة كعميل بمكتب التحقيقات الفيدرالي، موظف بريد، وكاتب في المحكمة.
  • هناك الكثير من الفرص التعليمية التي تبحث عنها للأفراد والأولاد ويعتبر التعليم في أمريكا الأعلى سوية في العالم و الشهادات الأمريكية مرغوبة في أي بلد وبأعلى الرواتب.

الامتيازات التي يحصل عليها الفائز باللوتري

الفوز في اللوتري يمنح الفائزين تأشيرة هجرة تؤهلهم للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة “البطاقة الخضراء” (Green Card)، ولكن الفائزين يتحملون مسؤولية ترتيب جوانب حياتهم مثل العمل، السكن، والتعليم، والتأمين الصحي بأنفسهم، فلا يوفر الفوز بقرعة الهجرة ا وظيفة أو سكن أو تأمين صحي أو تعليم مجاني للفائز وعلى الحاصلين على الإقامة الاعتماد على أنفسهم كليا في الحصول على هذه الأشياء بداية من المسكن مرورا بالعمل أو التعليم  وانتهاء بالتأمين الصحي.

موعد التقديم على اللوتري 2025

التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لعام 2025 يبدأ في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024 وسيستمر حتى 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2024 في تمام الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت الولايات المتحدة.

الدول المقبولة في قرعة الهجرة الى امريكا 2025

يُستبعد مواطنو بعض الدول من المشاركة في برنامج الهجرة العشوائية إذا كان عدد المهاجرين من هذه الدول إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة كبير مثل المكسيك، كندا، الصين، الهند، الفلبين، كوريا الجنوبية، فيتنام.

هم الذين ينتمون أو المولدون في دول ذات معدل منخفض بالمهاجرين الى امريكا وهم الذين يحظون بفرص القبول الأعلى بإمكانكم الاطلاع على هذه الدول من الموقع الرسمي عبر كتيب الشروط والإرشادات هنا.

هل يجب معرفة  الإنجليزية لتقديم طلب الهجرة 2025؟

لا يشترط أن تجيد اللغة الإنجليزية للتقديم على قرعة اللوتري 2025 إلى أمريكا القدرة على التحدث أو الكتابة باللغة الإنجليزية ليست شرطا للتأهل أو التقديم، والتقديم يعتمد على الجنسية ومستوى التعليم أو الخبرة العملية.

تقديم اللوتري 2025

لتقديم طلب التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا يتوجب الدخول إلى بوابة الهجرة عبر رابط الموقع الالكتروني الخاص بهم والذي نضعه في سياق الموضوع، بعد إطلاعكم على شروط وآلية التقديم والمستندات المطلوبة المتوفرة باللغة الإنكليزية عبر كتيب الإرشاد على الموقع الرسمي على الرابط اعلاه وبالعموم التعليمات بسيطة للغاية والتسجيل مجاني بالكامل لا يتطلب أي رسوم.

شروط التقديم على القرعة الأمريكية

شرط الجنسية وبلد الولادة: وقد أوضحنا هذا الشرط في القسم الأول أعلاه، مع العلم انه لو كان الشخص يحمل جنسيتين فالقبول يتم حسب جنسية الدولة التي ولد فيها الشخص.

شرط التعليم: الحد الأدنى هو الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، يمكن قبول من لديهم على خبرة عمل في مهنة مؤهلة.

شرط التقديم من قبل: يمكن التقديم مرة واحدة في كل سنة، التقديم أكثر من مرة في السنة نفسها يعتبر مخالفة، وسيتم استبعاد المتقدم إذا تم اكتشاف تقديمه مرات عدة ولكن يمكن التقديم في كل سنة مرة.

شرط العمر: لا يوجد حد أدنى أو أقصى للعمر للتقديم ويعتبر الحد الأدنى العمري الفعلي للتقديم يعتمد على استيفاء المتطلبات التعليمية أو العملية (وهو نحو 18 عاما).

شرط المستندات والصورة والمعلومات الصحيحة: رغم أنه لا يعتبر شرطا بمعنى الكلمة إلا أن تقديم صورة يعتبر من أهم إجراءات التقديم والذي سنوضحه أيضا في سياق المقال، أيضا يعتبر إرسال معلومات غير دقيقة، أو الفشل في استيفاء شروط التعليم أو الخبرة العملية كسبب لإبطال التقديم أو الرسوب به.

وأخيرا نذكر أن التقديم للقرعة مجاني بالكامل ولكن فقط الفائزين يدفعون رسوما إجراءات طلب التأشيرة في حال قبولهم نوضحها بالكامل في آخر هذا الموضوع.

المستندات المطلوبة عند التقديم على اللوتري 

لا يتطلب التسجيل الإلكتروني في اللوتري 2025 تقديم مستندات رسمية ، فقط يتم ملء النموذج الإلكتروني عبر موقع وزارة الخارجية الأميركية لكن في حال  تم اختيارك وفزت في القرعة فستحتاج إلى تقديم مجموعة من المستندات الضرورية لإكمال إجراءات الهجرة.

طريقة ورابط التقديم على اللوتري 2025

خطوات التسجيل في اللوتري 2025

أولا- لتقديم طلب التسجيل في برنامج القرعة العشوائية DV-2026  بداية سجّل الدخول إلى موقع الرسمي للوتري الذي وضعناه في الأعلى، ثم اضغط على الأيقونة الخضراء Begin Entry .

ثانيا- املأ نموذج DS-260 الخاص بك أدخل اسمك ومعلوماتك الشخصية والتعليمية والمهنية بملء جميع البيانات المطلوبة ثم قم بتحميل الصورة، لمعرفة كافة تفاصيل رفع الصورة و تحديد قياسها وحجمها وشكلها وفحصها قم بالاطلاع على الموضوع التالي: شروط صورة اللوتري مع رابط فحصها، ثم اضغط على SUBMIT، كما هو موضح بالصور في الأسفل.

ثالثا- بعد إدخال المعلومات بالشكل الصحيح ستظهر لك عبارة تم التسجيل بنجاح (Success)وستظهر لك كافة معلومات التسجيل الخاصة بك كما سترسل على البريد الذي أدخلته قم بتسجيل هذه المعلومات وخاصة رقم التأكيد لأنها لازمة لك عند التحقق من النتيجة وقت ظهورها وضرورية للإجراءات اللاحقة في حال القبول.

موعد ظهور نتيجة القرعة الامريكية 2025

نتائج قرعة اللوتري تُعلن في مايو/أيار من السنة التالية لفترة التقديم، وبالنسبة للتقديم على قرعة  أي في عام 2024 2025 سيتم الإعلان عن النتائج في 4 مايو/أيار 2025.

ويمكن للمشاركين التحقق من نتائجهم باستخدام رقم التأكيد عبر الموقع الرسمي لبرنامج اللوتريdvprogram.state.gov والذي وضعنا رابطه أعلاه، وستظل النتائج متاحة للتحقق حتى 30 سبتمبر/أيلول 2025، ويجب على المتقدمين الذين فازوا متابعة تعليمات استكمال الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة.

لا تتواصل السفارة الأميركية مع أي من الفائزين، ولا يمكن التواصل مع السفارات أو الجهات الحكومية الأميركية لاستعادة رقم التأكيد، لذلك احتفظ برقم التأكيد بنفسك.

تكاليف الهجرة للمقبولين في اللوتري 2025

تقدر مصاريف القرعة الامريكية التي على الشخص أن يدفعها من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بالقرعة الأمريكية بعد الفوز بحوالي 1500 دولار تقريبا مقسمة على الشكل التالي:

  •  بعد الإعلان عن النتائج والمرور بمجموعة من الإجراءات تأتي مرحلة الوثائق، قد تتراوح تكلفتها الاجمالية حوالي 25 دولار كحد اقصى.
  •  مصاريف الملف الطبي: بعدما يتوصل الفائز بالرسالة الثانية فإنه يأخذ موعدا مع الطبيب من أجل إجراء الفحوصات الطبية وتتراوح قيمة الفحص الطبي حوالي 250 دولار . 
  • بالنسبة للمقابلة فإن القنصلية او السفارة الأمريكية تعين مبلغا يجب على الفائز أن يؤديه وهو مبلغ التأشيرة 330 دولار يؤدى مباشرة بعد الدخول الى القنصلية الأمريكية.
  •  بعد ختم التأشيرة على جواز السفر والحصول عليه فإن الفائز يبقى عليه دفع نفقات الغرين كارد وهي حوالي 220 دولار عبر الموقع الخاص قبل او بعد الوصول الى أمريكا.
  • مصاريف تذكرة الطائرة: قيمة التذكرة كحد أقصى 900 دولار .

المدة المسموح بها للسفر بعد الحصول على التأشيرة

بعد الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا من خلال برنامج القرعة العشوائية تكون التأشيرة صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ الفحص الطبي، ويجب على الفائزين السفر إلى الولايات المتحدة خلال هذه الفترة لتفعيل تأشيراتهم والحصول على بطاقة الإقامة الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى