الاخبار

مشروع شبابي صغير يختص بتصوير المنتجات الغذائية وسط ايحاءات بصرية صامتة – S A N A

[ad_1]

دمشق-سانا

مشروع ريادي أسسته الشابة لانا الزين تحت عنوان “كليك استوديو” ورغم تشابه هذا الاسم مع مسميات العديد من المشاريع التي تقوم على تصوير الأشخاص أو المنتجات لكنه يختلف في مضمونه النوعي عنها إذ أنه يسعى للوصول إلى تصوير احترافي للمنتجات الغذائية وتقديم شرح وافٍ وصورة شفافة وواضحة للمستهلك عنها من خلال صورة صامتة.

وفي حديث لـ سانا الشبابية بينت لانا أن عائلتها اكتشفت موهبتها في التصوير منذ أن كانت طفلة تمشي خطواتها الأولى فكان أكثر ما يشغل بالها الصغير هو الآلية التي تعمل بها وكيف تلتقط الصور.

وأضافت: مع دخولي إلى الجامعة ورغم تخصصي بعلم الاحصاء الرياضي إلا أن ذلك لم يوقف شغفي بالتصوير فبدأت باقتناء الكاميرات وتقصي كل الدورات التدريبية في مجال التصوير وفنونه واللحاق بكبار المصورين المحترفين لمشاهدة كادر التصوير وسبر تفاصيل ما وراء الكواليس وقمت بتصوير العديد من المنتجات والتسويق لها مجاناً بهدف اكتساب الخبرة.

ومع تطور مهاراتها بشكل واضح والثناء على جودة ونوعية أدائها قررت لانا استكمال حلمها فبالرغم من حصولها على شهادتها الجامعية عادت مجددا لتختص في مجال الإعلام رغبة منها بالإحاطة الأكاديمية والعملية بكل ما يتعلق بعلوم التسويق وكيفية الوصول الصحيح إلى  المستهلك.

وجدت لانا أن تصوير المنتجات غالباً ما يكون فقط بهدف إعطاء صورة جذابة تثير شهية الزبون وكثيرا ما يكون انطباع الزبون عند تجربته المنتج بعيداً تماما عن ما جال في فكره عند مشاهدته الصورة لذا قررت أن تقوم بمشروعها الخاص وتنقل بشفافية حقيقة المنتج واستخدام المواد الحقيقية في التصوير بعيدا عن الخدع البصرية أو التعديلات الحاسوبية على الصورة وأن تعطي من خلال دراستها المتأنية لكادر الصورة شرحا شفافا ووافيا عن ماهية المنتج ومكوناته مستخدمة الألوان والطبيعة والمواد الغذائية والإيحاءات البصرية لتجعل من صورها الصامتة شرحاً ناطقا وحقيقياً للمستهلك.

وذكرت أن مشروعها وفر فرص عمل لبعض الشباب لافتة إلى أنهم تمكنوا من تسويق مشروعهم ودخول سوق العمل وتنفيذ العديد من الاعلانات.

لمياء الرداوي

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى