الاخبار

سلطات الاحتلال تواصل مخططاتها الاستيطانية وعلى المجتمع الدولي وقفها – S A N A

[ad_1]

القدس المحتلة-سانا

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصعد وتيرة تنفيذ مخططاتها الاستيطانية الاستعمارية واعتداءاتها على الشعب الفلسطيني في انتهاك سافر للقانون الدولي مطالبا المجتمع الدولي بوقفها.

وأوضح منصور في بيان نقلته وكالة وفا اليوم أن سلطات الاحتلال وافقت مؤخرا على مخطط لإقامة 1739 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة وعلى مخطط لشق طريق للفصل العنصري وقطع التواصل الجغرافي بين المدن والبلدات الفلسطينية شرق القدس يمهد للاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية.

وأشار منصور إلى تصعيد المستوطنين اعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح واستشهاد الطفل محمد حمايل جراء إصابته برصاصة في رأسه خلال اقتحام المستوطنين جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس.

ولفت منصور إلى أن سلطات الاحتلال تستغل تركيز المجتمع الدولي على التعاون لمواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 لتسريع تنفيذ مخططاتها العدوانية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية لتقويض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 مطالبا باتخاذ خطوات عاجلة لوقف هذه المخططات.

[ad_2]
Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى